نور سين ضى القمر
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
نرجو انضمانمك الينا
لتزداد نورسين نورا بقدومك
الــيــهــا. مع تحيات ادارة المنتدى
نور سين ضى القمر
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
نرجو انضمانمك الينا
لتزداد نورسين نورا بقدومك
الــيــهــا. مع تحيات ادارة المنتدى
نور سين ضى القمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نور سين ضى القمر

افلام عربى _ افلام اجنبى _ اغانى _ كليبات _ برامج _ العاب_ اسلاميات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى نورسين يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع لمراسلة الادارة a.loves_y@yahoo.com احمديونس

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

 

 حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed younis

ahmed younis


عدد المساهمات : 1396
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 32
نقاط : 2545

حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty
مُساهمةموضوع: حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه   حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 8:38 am


بسم الله الرحمن الرحيم




وقف بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد ) في جامعة أكسفورد أمام فصله وطلب من أحد
طلبته المستجدين أن يقف


البروفيسور: " أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟ "

الطالب المسلم: " نعم، يا سيدي "

البروفيسور: " لذلك فأنت تؤمن بالله؟ "

الطالب المسلم: " تماماً "

البروفيسور: " هل الله خيّر؟ " ( من الخير وهو عكس الشر )

الطالب المسلم: " بالتأكيد! الله خيّر "

البروفيسور: " هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن يعمل أي شيء؟ "

الطالب المسلم: " نعم "

البروفيسور: " هل أنت خيّر أم شرير؟ "

الطالب المسلم: " القرآن يقول بأنني شرير "

يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى

البروفيسور : " أه!! الـقــرآن "

يفكر البروفيسور للحظات

البروفيسور: " هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض هنا و يمكنك أن تعالجه وأنت في
استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل تحاول ذلك؟ "

الطالب المسلم: " نعم سيدي، سوف أفعل "

البروفيسور: " إذًا أنت خيّر!! "

الطالب المسلم: " لا يمكنني قول ذلك "

البروفيسور : " لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق عندما تستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع ) لكن الله لا يفعل ذلك "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور : " كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟ هممم..؟ هل يمكن أن تجيب على ذلك ؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة أيضًا

الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم

البروفيسور : " لا تستطيع، أليس كذلك؟ "

يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء الطالب وقتاً للإسترخاء، ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين

البروفيسور : " دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب "

البروفيسور : " هل الله خيّر؟ "

الطالب المسلم: " نعم " متمتمًا

البروفيسور: " هل الشيّطان خيّر؟ "

الطالب المسلم: " لا "

البروفيسور : " من أين أتى الشيّطان؟ "

الطالب المسلم: " من... الله.. " متلعثمًا

البروفيسور : " هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟ "

يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف ويستدير لجمهور الطلبة متكلفي الابتسامة

البروفيسور : " أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في هذا الفصل الدراسي سيداتي و سادتي "
ثم يلتفت للطالب المسلم

البروفيسور: " أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا العالم؟ "

الطالب المسلم: " نعم، سيدي "

البروفيسور: " الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله كل شيء؟ "

الطالب المسلم: " نعم "

البروفيسور : " من خلق الشّر؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور: " هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟ بغضاء؟ قبح؟ كل الأشياء الفظيعة، هل
تتواجد في هذا العالم؟ "

الطالب المسلم: " نعم " وهو يتلوى على أقدامه

البروفيسور: " من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم

البروفيسور : " من الذي خلقها؟ أخبرني "

بدأ يتغير وجه الطالب المسلم

البروفيسور بصوت منخفض: " الله خلق كل الشرور، أليس كذلك يا بني؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه يفشل في ذلك

فجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد المسن، والفصل كله مبهور

البروفيسور: " أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله خيّرًا إذا كان هو الذي خلق كل الشرور في جميع
الأزمان؟ "

البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور العالم

البروفيسور : " كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب، الموت، القبح، المعاناة، التي خلقها هذا الإله
موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس كذلك أيها الشاب؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور: " ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟ "

البروفيسور يتوقّف لبرهة

البروفيسور : " هل تراها؟ "

البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمس

البروفيسور : " هل الله خيّر؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور: " هل تؤمن بالله يا بني؟ "

صوت الطالب يخونه و يتحشرج في حلقه

الطالب المسلم: " نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن "

يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً

البروفيسور: " يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها لتتعرف و تلاحظ العالم من حولك، أليس
كذلك؟ "

البروفيسور: " هل رأيت الله "

الطالب المسلم: " لا يا سيدي لم أره أبداً "

البروفيسور: " إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلهك؟ "

الطالب المسلم: " لا يا سيدي، لم يحدث "

البروفيسور: " هل سبق وشعرت بإلهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت إلهك فعلياً؟ هل لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور: " أجبني من فضلك "

الطالب المسلم: " لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لدي "

البروفيسور : " يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟ "

الطالب المسلم : " لا يا سيدي "

البروفيسور : " ولا زلت تؤمن به؟ "

الطالب المسلم: " نعم "

البروفيسور: " هذا يحتاج لإخلاص ! "

البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم

البروفيسور : " طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول علم ما يمكن إثباته يمكننا أن نقول بأن
إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا بني؟ "

البروفيسور: " أين إلهك الآن؟ "

الطالب المسلم: لا إجابة

البروفيسور : " إجلس من فضلك "

يجلس الطالب المسلم مهزومًا

مسلم أخر يرفع يده: "بروفيسور، هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟ "

البروفيسور يستدير و يبتسم

البروفيسور : " أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها الشاب، تحدث ببعض الحكمة المناسبة في هذا
الاجتماع "

يلقي المسلم نظرة حول الغرفة

الطالب المسلم: " لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي، والآن لدي سؤال لك "

الطالب المسلم: " هل هناك شيء إسمه الحرارة؟ "

البروفيسور : " هناك حرارة "

الطالب المسلم: " هل هناك شيء إسمه البرودة؟ "

البروفيسور : " نعم يا بني يوجد برودة أيضاً "

الطالب المسلم: " لا يا سيدي لا يوجد "

إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا

الطالب المسلم: " يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة، حرارة عظيمة، حرارة ضخمة، حرارة
لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا حرارة على الإطلاق، ولكن ليس لدينا شيء يدعى " البرودة " فيمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر، وهي ليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه البرودة، وإلا لتمكنا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة، أما الحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست عكس الحرارة يا سيدي، إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة "

سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما

الطالب المسلم: " هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟ "

البروفيسور: " نعم "

الطالب المسلم: " أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي، الظلام ليس شيئا محسوساً، إنها حالة غياب شيء
أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء عادي، ضوء مضيء، بريق الضوء، ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا يوجد لديك شيء، وهذا يدعى الظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف الكلمة، في الواقع، الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل الظلام مظلما أكثر وأن تعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور؟ "

مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامه

البروفيسور: " هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً "

البروفيسور: " هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟ "

الطالب المسلم: " نعم يا بروفيسور، نقطتي هي، إن افتراضك الفلسفي فاسد كبدايةً ولذلك يجب أن يكون
استنتاجك خاطئ "

تسمّم البروفيسور

البروفيسور : " فاسد؟ كيف تتجرأ؟! "

الطالب المسلم: " سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟ "

الفصل كله أذان صاغية

البروفيسور : " تشرح... أه أشرح "

البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه ( طبعا لو أن البروفيسور كان عربيًا لطرده من
القاعة، وربما من الجامعة )

فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر الطالب

الطالب المسلم: " أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية "
الطالب المسلم: " ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من ثم هناك ممات، إله خيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و محسوس، شيء يمكننا قياسه، سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه يستعمل الكهرباء والمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها تمامًا، إن رؤية الموت كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن يتواجد كشيء محسوس، الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب "

الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره الذي كان يقرأها

الطالب المسلم: " هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي تستضيفها هذه البلاد، يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟ "

البروفيسور: " بالطبع يوجد، أنظر ... "

قاطعه الطالب المسلم

الطالب المسلم: " خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق و الفجور هوغياب للمبادئ الأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا، الظلّم هو غياب العدل، هل هناك شيء إسمه الشرّ؟ "

الطالب المسلم يتوقف لبرهة

الطالب المسلم: " أليس الشر هو غياب الخير؟ "

إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير قادر على التحدث

الطالب المسلم: " إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور، وجميعنا متفقون على أنه يوجد شرور، ثم أن
الله إذا كان موجوداً فهو

أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور، ما هو العمل الذي أنجزه الله؟ القرآن يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته الشخصية سوف يختار الخير أم الشرّ "

اُلجم البروفيسور

الطالب المسلم: " كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل في اختياري، كواقعي أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدته "

الطالب المسلم: " كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله الأخلاقي في هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة "

الطالب المسلم: " الجرائد تجمع بلايين الدولارات من إصدارها أسبوعيًا، أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من قرد؟ "

البروفيسور: " إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية يا فتى، فنعم أنا أدرس ذلك "
الطالب المسلم: " هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك الخاصة يا سيدي؟ "
يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا صامتا متحجراً

الطالب المسلم: " برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطوّر هذه فعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر، فهي غير موجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست بعالم و إنما قسيس؟ "

البروفيسور : " سوف أتغاضى عن وقاحتك في ضوء مناقشتنا الفلسفية، الآن هل انتهيت؟ "
البروفيسور يصدر فحيحاً
الطالب المسلم: " إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي لعمل ما هو صحيح و في محله؟ "
البروفيسور : " أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم ! "
الطالب المسلم: " أه العلم ! "

وجه الطالب ينقسم بابتسامة

الطالب المسلم: " سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو دراسة الظواهر المرئية، والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة "

البروفيسور: " العلم فاسد؟ !! "

البروفيسور متضجراً

الفصل بدأ يصدر ضجيجاً، توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ الضجيج

الطالب المسلم: " لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ، هل يمكن لي أن أعطي مثالاً لما أعنيه؟ "

البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل

الطالب المسلم: " هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له وأن رأى عقل البروفيسور؟ "

إندلعت الضحكات بالفصل

التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي

الطالب المسلم: " هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل البروفيسور، أحس بعقل البروفيسور, لمس أو شمّ عقل البروفيسور؟ "

يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، يهز التلميذ المسلم رأسه بحزن نافياً

الطالب المسلم: " يبدو أنه لا يوجد أحد هنا سبق له أن أحسّ بعقل البروفيسور إحساسا من أي نوع، حسناً، طبقاً لقانون التجريب، والاختبار وبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لا عقل له "

الفصل تعمّه الفوضى

التلميذ المسلم يجلس، إنهار البروفيسور مهزومًا ولم يتفوه بكلمة.



والسلام عليكم ورحمه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noorseena
المديره
المديره
noorseena


بلدى بلدى : حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Egypt110

المهنة المهنة : حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Collec10

المزاج المزاج : حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه 510

هوايتك هوايتك : حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Writin10

عدد المساهمات : 1225
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 35
mms mms : حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه 1314_01186573712

نقاط : 1684

حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه   حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:58 pm

من الواضح ان الموضوع اكثر من رائع
لكن عايز شوية تركيز
وغير كده هو طويل جدا
وانا قريته كله لكن لخبطني جدا وبصراحه مليت من كتر القراءه لانه طويل
بس اللى فهمته ان الطالب المسلم عايز يثبت للبروفيسور وجود الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noorseen2.yoo7.com
ahmed younis

ahmed younis


عدد المساهمات : 1396
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 32
نقاط : 2545

حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه   حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس أكتوبر 14, 2010 1:18 pm

هو اللى فيه ان البروفيسور عايز يشكك تلميذ مسلم فى دينه وبيقوله اثباتات ان الله سبب الشرور وكده وان مفيش الله
والتلميذ معرفش يرد
طلع تلميذ تانى رد على البروفيسور واثبتله ان الله موجود وانه مش عنده عقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تلميذ يلصق نفسه بالفراش
» مقتل مسلم بالقليوبية على يد أسرة مسيحية تزوج من ابنتهم
» لازم هتغلط اتحداك
» لازم ابعد عنها
» صيفى جامد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور سين ضى القمر :: الأقســــام الـــعـــامــــه :: المــنــتــدى الــعــام-
انتقل الى:  
(¯`·._ساعة نور سين¯`·._)


المواضيع الأخيرة
»  اشهر 40 كدبة بيكدبهاالولد على البنت
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس أبريل 04, 2013 6:33 am من طرف اسير الذكرى

» ياترى مين هيرحب بيا
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالإثنين سبتمبر 03, 2012 11:58 am من طرف noorseena

» اشترى لزوجته ذهب وابكى امه
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالإثنين يونيو 11, 2012 4:41 am من طرف بنوته مصريه

» ارجـــــــع خدنـــــــي
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالجمعة مارس 09, 2012 11:23 am من طرف ahmed younis

» هي دي الستات ولا بلاش
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:59 am من طرف احساس خجوله

» عائلتــي والنــــت
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:55 am من طرف احساس خجوله

» قمـــــــة الفشخــــــــــره
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:50 am من طرف احساس خجوله

» وقفها فالشارع وقالها
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:48 am من طرف احساس خجوله

» الفرق بين الولد والبنت لما مابيكونش معاهم رصيد
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:41 am من طرف احساس خجوله

» شوفوا استهبال المطربين ^_^
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:38 am من طرف احساس خجوله

» شكل الولد وهو بيكلم حبيبتــه
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:35 am من طرف احساس خجوله

» عارفين اح،،ا مش بنذاكر لييييييييييييييييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:18 am من طرف احساس خجوله

» قــال الولد بصــوت واطي
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:11 am من طرف احساس خجوله

» جســـور انسانـــيه
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 10:04 am من طرف احساس خجوله

» الحيـــاه في سطــور
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyالخميس مارس 08, 2012 9:58 am من طرف احساس خجوله

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahmed younis
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
noorseena
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
القلب الطيب
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
Ali
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
hana 2010
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
بنت المنصورة
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
قمر المنتدى
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
Ặђḿềď Ħǻḿďŷ
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
مايو
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
ما تحرك إحساسي
حوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Emptyحوار جامد جدا بين تلميذ مسلم وبروفيسور ملحد لازم تقراه Empty 
نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
جميع الحقوق محفوظة
الساعة الان  بتوقيت (القاهرة)
جميع الحقوق محفوظة لـنور سين ضى القمر
Powered by AhMeD yOuNiS ®https://noorseen2.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
الدردشة|دردش فى نور سين و بس هنا